مدينة العين , صور مدينة العين بالامارات , معلومات عن مدينة العين , السياحة

الموضوع في 'السياحة' بواسطة d0di, بتاريخ ‏29 مارس 2012.

  1. d0di
    Offline

    d0di .. فريق تطوير المنتدى ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مارس 2012
    المشاركات:
    957
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    0


    مدينة العين , صور مدينة العين بالامارات , معلومات عن مدينة العين , السياحة في مدينة العين 2012

    مدينة العين , صور مدينة العين بالامارات , معلومات عن مدينة العين , السياحة في مدينة العين 2012


    مدينة
    العين مدينة
    مزدهرة تم تخطيطها أفقياً مع استحداث شبكة من الشوارع الرئيسية العريضة التي تمثل إطاراً حول المدينة المتطورة كما تم التحكم في عملية إنشاء المباني العالية شريطة أن تتوافق تلك المباني وأسلوب العمارة الإسلامية سواء كانت شاهقة البنيان أو منخفضة ، هذا ويلاحظ أن المباني التراثية وخاصة القلاع القديمة قد تمت صيانتها.



    تتمتع
    العين
    بقطاع اقتصادي واسع النطاق قائم على الخدمات كونها مركز الإشعاع التعليمي للدولة فهي تحتضن جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب أنها محط جذب سياحي كما تنتشر الرقعة الزراعية على كافة المنطقة هذا على جانب كونها مطاراً دولياً والذي يشكل بؤرة جذب للعديد من التطورات الصناعية والتجارية مستقبلاً .

    مدينة
    العين هي عاصمة المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي وهي محصورة ما بين خطي طول 54 درجة و5 ثوان و56 درجة شرقا، وبين خطي عرض 23 درجة و45 ثانية و24 درجة و40 ثانية شمالاً، وتشمل القرى والضواحي الممتدة ما بين أم الزمول جنوبا، والفقع شمالا، وأم غافة وصاع شرقا، والخزنة غربا، وسويحان من ناحية الشمال الغربي. أما بالنسبة إلى الدولة فتقع مدينة العين في أقصى الجزء الجنوبي الشرقي وتبعد 167 كيلو مترا عن العاصمة و 122 كيلو مترا عن مدينة
    دبي.

    وتبلغ مساحة
    مدينة العين
    60 كيلو مترا مربعا، وتبلغ مساحة المنطقة الشرقية 23 ألف كيلو متر مربع.

    تقع منطقة
    العين
    على الحدود الشرقية للدولة مع سلطنة عمان وهي محاطة بالتلال الرملية الكبيرة بينما تطل عليها سلسلة جبال الهجر بمنظرها البديع إلى جانب جبل حفيت الذي يرتفع إلى 1100 متراً والذي يعتبر من أعظم المعالم المميزة جنوبي المدينة .




    تعود أصول المدينة إلى موقعها الوسيط كملتقى الطرق التجارية الرئيسية التي تربط أبوظبي والإمارات الشمالية بمناطق التجمع السكاني الداخلية وكذلك بالموانئ البحرية على بحر العرب . تبعد
    العين
    حوالي 165 كيلومتراً ، 140 كيلومتراً و155 كيلومتراً من أبوظبي ، دبي ، والشارقة على التوالي وهي مرتبطة بهذه المدن وبالمدن الأخرى التابعة لسلطنة عمان بشبكة ممتازة من الطرق الرئيسية .

    تحتضن المنطقة العديد من القرى والمدن الصغيرة التي تطورت من مستوطنات صغيرة تقع على طرق التجارة التقليدية وسط تلال الصحراء وبصفة خاصة في المناطق المنخفضة حيث يتم الحصول على قدر من المياه في الوديان الرملية الضحلة والتي كانت في الماضي مشارب للبدو الرحل وإبلهم قم تحولت في الحاضر إلى أماكن استقرار للمزار عين حتى تحولت حالياً إلى مدن وقرى لها وزنها .

    يغطي الإقليم مساحة 1.17 مليون هكتاراً غير أن الجزء الأكبر من هذه المساحة مغطى بالتلال الرملية ، أما حاليا فإن المدن والقرى تطل مبانيها على الطرق الرئيسية الخارجة من المدينة والتي تربط
    العين
    بالمدن الكبرى الأخرى .

    تقع
    العين
    في منطقة حارة جرداء صحراوية تسقط فيها كميات قليلة جدا من الأمطار وتتمتع بأشعة الشمس الساطعة طوال العام ويمكن تمييز فصلين رئيسيين فقط على مدار العام هي فصل الشتاء البارد نسبياً من أواسط شهر نوفمبر حتى أواخر شهر مارس عندما تنزل الأمطار وفصل الصيف الحار نهاراً من يونيو حتى سبتمبر أما الفترات الأخرى فمتقلبة المناخ.

    تتراوح درجة الحرارة خلال السنة من 10 درجات سنتجريت (50 فهرنهاييت ) كأقل درجة ، إلى 48 درجة سنتجريت (118 فهرنهاييت ) مع متوسط درجة حرارة يومي 24 درجة سنتجريت ( 75 فهرنهاييت ) في شهر يناير يرتفع إلى شهر يوليو ليصل إلى 45 درجة سنتجريت (75 فهرناييت ) مع درجة رطوبة نسبية 60% .

    إن درجة الرطوبة النسبية في
    العين
    منخفضة بالمقارنة مع المدن الساحلية مما جعل الناس يفضلونها خاصة في فصل الصيف .

    إن عامل الجذب الأهم في
    مدينة العين هو المدينة نفسها التي تقدم للزائر صورة عن شبه الجزيرة العربية في ثوبها الحديث الموحى بأعرق صور
    التقاليد والتراث ، والتي تظهر في فن العمارة الإسلامية الراقي الذي يصبغ كافة المباني والمساجد كل ذلك في مظهر متناغم مع المدينة الحديقة الغناء التي تسود شوارعها أشجار النخيل الباسقة التي ترمز إلى جذور الواحة لهذه المدينة .




    وعندما تقوم بجولة في أرجاء المدينة يظهر لك التناغم والتناسق بين القديم والجديد من خلال القلاع الأثرية المنتشرة حول الواحات التراثية وكذلك ما تبقى من أسواق الإبل التقليدية . إن زيارة لسوق الماشية الكبير أو زيارة السوق التقليدية للحوم والخضراوات والفواكه في وسط المدينة تعكس لنا صورة متناسقة من المناظر المحلية والأصوات وعبق البهارات التي تلف المكان ، أما القيام برحلة إلى ضواحي المدينة تكشف لنا الكثبان الرملية الحمراء الرائعة التي تسود معظم أجزاء المنطقة ، كما أن الرحلة بالسيارة على الطريق الذي تم إنشاؤه مؤخراُ إلى قمة جبل حفيت على ارتفاع 1100 متراً ، الذي يشرف على الجانب الجنوبي للمدينة ويعكس صورة لا مثيل لها من الجمال والروعة وضواحيها .

    تتمتع
    العين بالعديد من عوامل الجذب بالإضافة على جمالها الطبيعي والتقليدي . تستطيع العائلات التمتع بزيارة اكبر حديقة حيوانات في المنطقة والمرفق الترفيهي في مدينة الهيلي الألعاب والمضمار الأولمبي للتزلج على الجليد . ومن ضمن مرافق الترويج الأخرى . تحتضن حديقة حيوانات العين الشهيرة واحدة من أكبر مجموعات الحيوانات في العالم كما أن منتجعات المدينة وفنادقها تشكيلة واسعة النطاق تضاهي مثيلاتها في أي مكان وهي تحتوي على التسهيلات الرياضية ووسائل الاستجمام والمطاعم كما أن متاجر العين
    بها من البضائع ما يلبي كافة الطلبات وبأسعار منخفضة للغاية .


    سكان
    العين
    وكافة مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة مسلمون وعليه فإن التراث والتقاليد يقوم على التقاليد والشريعة الإسلامية الأمر الذي يتعين على الزوار التقيد به ، يطلب من الرجال والنساء أن يرتدوا الملابس المحتشمة في المناطق العامة ، وما عدا ذلك فإن الزوار يلقون الترحاب الحار والقبول الودود من كافة الثقافات الأخرى .

    وتوفر جولة قصيرة داخل المدينة صورة رائعة عن تراث السكان المحليين ، حيث تسود الحصون التي أعيد ترميمها ، والمباني الحديثة المصممة على نمط العمارة الإسلامية وتزدان الشوارع الرئيسية بأشجار النخيل التقليدية الحبلى بثمارها اليانعة وعند القيام بأي رحلة إلى
    العين
    ، فان الزوار يشاهدون الجِمال وهي تجوب الصحراء .

    يظهر التراث والفن الشعبي على صورة الشعر ، الرقصات ، الأغاني والفنون التقليدية الأخرى التي تثير اعجاب الزوار الذين يمكنهم مشاهدة الرقصات ، وسماع الأغنيات التقليدية كما أن الاحتفالات الرسمية تمثل مناسبات عظيمة تزخر بالألوان الزاهية المتعددة التي يمكن للعامة مشاهدتها في ميادين الاحتفالات العامة ، إلى جانب الأنشطة الرياضية الرسمية تمارس في
    مدينة العين
    رياضات تراثية تلقى اهتمام ورعاية كبيرة حيث يقام سنوياً مهرجان وسباق للهجن العربية الأصيلة تحدد لها جوائز كبيرة وتلقى إقبالا كبيرا من أبناء الدولة لما لها من مكانة كبيرة في حياتهم وتراثه ، كذلك من الرياضات الثقافية رياضة الصيد بالصقور .









    يوجد بالعين إستادان رئيسيان يستضيفان العديد من المنافسات العالمية المعروفة وتوفر مرافق لا تضاهي للعديد من ضروب الرياضة . وتشمل المرافق الرياضية الممتازة للفنادق الكبيرة ، الجولف ، التنس ، الإسكواش ، كرة الريش ، السنوكر ، تنس الطاولة ، السباحة ، البولينج وقاعات الرياضة حسنة التجهيز ، بينما تتيح مواقع أخرى خيارات إضافية ممتازة من ضروب الرياضة .

    الرماية

    الجولف

    سباق الهجن

    رياضة الصيد بالصقور

    قيادة السيارات بالصحراء

    ركوب الجمال

    سباق الكلاب

    التزلج على الجليد

    مركز هيلي للفروسية

    كرة القدم

    الرماية :

    يوجد بمدينة
    العين
    ميدان خاص للرماية في منطقة بطحه بني هلال حيث سيقام فيها ناد خاص للرماية وقد شهدت هذه الرياضة عدة بطولات وإقبالا كبير خلال السنوات الماضية مما شجع المعنيين للاهتمام بها على كافة المستويات إلى جانب ذلك ثبت أن الفروسية ولصيد بالصقور هي الرياضة التي تستقطب النخبة من أبناء الدولة لما لها من ميزات وأنظمة ومتطلبات تمارس في مواسم محددة من العام وتلقي هي الأخرى اهتماما ورعاية خاصة لاسيما صيد الحباري وتربية الصقور والتي تعد من الرياضات الشعبية الأكثر انتشارا في الدول المنطقة بشكل عام وقد أولى الشيخ زايد اهتماماً برياضة الصيد بصقور والتي تعتبر من أقدم الرياضات العربية حيث أصدر الشيخ خليفة بن زايد ولي العهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مرسوما أميريا عام 89 م يقضي بإنشاء مركز وطني لبحوث الطيور والقيام بأبحاث بيئية لزيادة المعرفة والوعي واهتمام المو اطنين والمعنين بالمحافظة على الطيور وأهمها الصقور وهي جزء من تراث الصيد العربي

    الجولف :

    يوجد بالعين مضمار رملي من 18 حفرة يقع غرب فندق انتركونتيننتال ، تتاح فيه الفرصة للعب بالطريقة التي تمارس بها تقليدياً في الخليج من عدة سنوات .

    كذلك توجد ثلاثة مضمارات عشبية تحتوي على 9 حفر لكل واحد تقدم جواً مريحاً لعشاق هذه الرياضة ولرجال الأعمال بفندق هيلتون.

    سباق الهجن :

    تنشط الرياضة المحلية الشهيرة لسباق الهجن ، بانتظام طيلة فترة الشتاء بمضمار سباق الهجن الواقع غرب المدينة وبالقرب من الطريق المؤدي إلى أبوظبي ، يفتح هذا المضمار أبوابه للزوار لمشاهدة السباقات المثيرة والتمتع بمعايشة التقاليد المحلية .

    رياضة الصيد بالصقور :

    لا تزال هذه الرياضة التقليدية تواصل الازدهار بالرغم من أن مسرحها يكون عادة خارج المدينة .

    قيادة السيارات بالصحراء :

    من اجل الولوج إلى انوار الصحراء لابد من استخدام المركبة ذات الدفع الرباعي وهذه الرياضة لا توفر فقط المغامرة بل توفر الفرصة للتمتع بجمال المناظر الصحراوية أيضا ، تتوفر المركبات ( مع أو بدون سائق ) في معظم الفنادق .

    ركو ب الجمال :

    توفر سفاري جِمال
    العين
    للزائر متعة ركوب الجمال . ينقل المشاركين الذين يتم جمعهم من الفنادق إلى قلب الكثبان الرملية بالحدود الخارجية للمدينة لممارسة ركوب الجمال التي تمتد من ساعة على ليلة كاملة بمعسكر سفاري المجهز بكافة الاحتياجات التموينية لقضاء ليلة في قلب الصحراء .

    سباق الكلاب :

    تربى الكلاب في السابق للصيد ، وبغرض الحفاظ على هذا التقليد بنى استاد لسباق الكلاب تقام فيه سباقات مثيرة مرتين في الشهر في امسيات الثلاثاء خلال الشهور الباردة ، ويرحب الاستاد بالجميع .

    التزلج على الجليد :

    يقع ميدان التزلج على الجليد في مقابل
    مدينة ألعاب هيلي . ويقدم خدماته الرائعة على الملعب الأولمبي يومياً ، وإضافة للتزلج تقدم مجموعة من ألعاب ونشاطات الأطفال وألعاب الفيديو المختلفة . . كما تم مؤخرا إفتتاح صالة تزلج جديدة في مركز العين
    مول شرق دوار دلة القهوة في مركز المدينة.

    مركز هيلي للفروسية :

    إن الاهتمام بالفروسية له مكانة خاصة بين الرياضات في
    مدينة العين بفضل الرعاية المستمرة من صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وتشجيعه لهذه الرياضة وإن مركز الهيلي لركوب الخيل وتدريب الفروسية يعد من اكبر واقوى مراكز تدريب وركوب الخيل في مدينة العين
    وأن هذا المركز يأهل المتدربين للوصول الى ارقى المستويات للمشاركة في المسابقات العالمية وإن موقع المركز الفريد والحدائق المحيطة به جعل منه متنفسا للزوار حيث بإمكان الزائر الاشتراك بالتدريب بجدول زمني أو استئجار الخيول وركوبها في مضمار المركز . كما يوفر المركز جدول سياحي للراغبين باستئجار الخيول والخروج بها إلى الأماكن التي تحدد من قبل الزوار أو من قبل إدارة المركز ويتعهد المركز بتوفير كافة مستلزمات الرحلات الخارجية مع هذه الخيول العربية الأصيلة ليقضي بها الزائر أمتع الأوقات.

    كرة القدم :

    نادي
    العين

    مدينة العين نالت نصيباً كبيراً من هذه الرعاية الرياضية وها هو النادي الذي يحمل اسمها نادي العين الرياضي الثقافي بات صرحاً رياضياً شامخاً توافرت له كل المقومات ليكون من اكبر واقوى أندية الدولة تمارس فيه مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية ، حظي نادي العين خلال مسيرة العطاء الخيرة برعاية خاصة فمنذ الانطلاقة الأولى عام 1976م تولى انجال صاحب السمو الشيخ زايد قيادة العمل والإشراف علية وقد اتخذ نادي العين قلعة الجاهلي شعاراً له لإرتباطها ارتباطاً وثيقا بتاريخ المدينة واستمد من لون زهر البنفسج لونا خاصاً له وبات لون البنفسج هو رمز مدينة العين وناديها يقع مقر نادي العين الرئيسي وسط المدينة في منطقة الصاروج حيث تنتشر المنشآت الرئيسية على مساحة 15.000 متر مربع حيث تضم مختلف المنشات الرياضية والثقافية والإدارية ويعتبر استاد خليفة بن زايد هو الملعب الرئيسي بسعة 20.000 ألف مشاهد إلى جانب ملاعب فرعية تخدم الفرق والمراحل السنية ومدرسة الكرة . وعلى مسافة أخرى من النادي الأم أولت إدارة النادي اهتماما بأبناء المناطق المحيطة بمدينة العين
    حيث تم إنشاء ستة فروع موزعة توزيعاً جغرافياً تساهم في استيعاب أنشطة أبناء المدينة .

    نادي القطارة :

    ويقع على مسافة 10 كيلو متر من مركز المدينة وقد ارتفعت فيه قبة يشاهدها الزائر لمدينة
    العين
    وهي عبارة عن تحفة معمارية باتت معلما من معالم المدينة وبه استاد طحنون بن محمد بسعة 15 ألف مشاهد مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات الرياضية وهو مؤهل لاستضافة اكبر الفعاليات والمباريات واللقاءات الدولية كان أهمها نهائيات كأس أمم أسيا 2004 وبطولة السوبر الآسيوية لكرم القدم 2003 والذي توج الزعيم العيناوي فيها بطل آسيا وبعض المباريات الدولية والدورات الودية التي ينظمها اتحاد كرة القدم .

    أما الفروع الأخرى فهي

    فرع الهير وفرع زاخر وفرع مزيد وفرع اليحر وفرع المقام وكلها مجهزة بملاعب وصالات رياضية تعد مركز استقطاب للخامات والمواهب الرياضية.





    مدينة
    العين هي عاصمة المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي وهي محصورة ما بين خطي طول 54 درجة و5 ثوان و56 درجة شرقا، وبين خطي عرض 23 درجة و45 ثانية و24 درجة و40 ثانية شمالاً، وتشمل القرى والضواحي الممتدة ما بين أم الزمول جنوبا، والفقع شمالا، وأم غافة وصاع شرقا، والخزنة غربا، وسويحان من ناحية الشمال الغربي. أما بالنسبة إلى الدولة فتقع مدينة العين في أقصى الجزء الجنوبي الشرقي وتبعد 167 كيلو مترا عن العاصمة و 122 كيلو مترا عن مدينة
    دبي.

    وتبلغ مساحة
    مدينة العين
    60 كيلو مترا مربعا، وتبلغ مساحة المنطقة الشرقية 23 ألف كيلو متر مربع.

    تقع منطقة
    العين
    على الحدود الشرقية للدولة مع سلطنة عمان وهي محاطة بالتلال الرملية الكبيرة بينما تطل عليها سلسلة جبال الهجر بمنظرها البديع إلى جانب جبل حفيت الذي يرتفع إلى 1100 متراً والذي يعتبر من أعظم المعالم المميزة جنوبي المدينة .





    تعود أصول المدينة إلى موقعها الوسيط كملتقى الطرق التجارية الرئيسية التي تربط أبوظبي والإمارات الشمالية بمناطق التجمع السكاني الداخلية وكذلك بالموانئ البحرية على بحر العرب . تبعد
    العين
    حوالي 165 كيلومتراً ، 140 كيلومتراً و155 كيلومتراً من أبوظبي ، دبي ، والشارقة على التوالي وهي مرتبطة بهذه المدن وبالمدن الأخرى التابعة لسلطنة عمان بشبكة ممتازة من الطرق الرئيسية .

    تحتضن المنطقة العديد من القرى والمدن الصغيرة التي تطورت من مستوطنات صغيرة تقع على طرق التجارة التقليدية وسط تلال الصحراء وبصفة خاصة في المناطق المنخفضة حيث يتم الحصول على قدر من المياه في الوديان الرملية الضحلة والتي كانت في الماضي مشارب للبدو الرحل وإبلهم قم تحولت في الحاضر إلى أماكن استقرار للمزار عين حتى تحولت حالياً إلى مدن وقرى لها وزنها .

    يغطي الإقليم مساحة 1.17 مليون هكتاراً غير أن الجزء الأكبر من هذه المساحة مغطى بالتلال الرملية ، أما حاليا فإن المدن والقرى تطل مبانيها على الطرق الرئيسية الخارجة من المدينة والتي تربط
    العين
    بالمدن الكبرى الأخرى .

    تقع
    العين
    في منطقة حارة جرداء صحراوية تسقط فيها كميات قليلة جدا من الأمطار وتتمتع بأشعة الشمس الساطعة طوال العام ويمكن تمييز فصلين رئيسيين فقط على مدار العام هي فصل الشتاء البارد نسبياً من أواسط شهر نوفمبر حتى أواخر شهر مارس عندما تنزل الأمطار وفصل الصيف الحار نهاراً من يونيو حتى سبتمبر أما الفترات الأخرى فمتقلبة المناخ.

    تتراوح درجة الحرارة خلال السنة من 10 درجات سنتجريت (50 فهرنهاييت ) كأقل درجة ، إلى 48 درجة سنتجريت (118 فهرنهاييت ) مع متوسط درجة حرارة يومي 24 درجة سنتجريت ( 75 فهرنهاييت ) في شهر يناير يرتفع إلى شهر يوليو ليصل إلى 45 درجة سنتجريت (75 فهرناييت ) مع درجة رطوبة نسبية 60% .

    إن درجة الرطوبة النسبية في
    العين
    منخفضة بالمقارنة مع المدن الساحلية مما جعل الناس يفضلونها خاصة في فصل الصيف




    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
    جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)